أخبار متعلقة

عبد ربه منصور

رئيس اللوبي السعودي بأمريكا يهاجم "الانتقالي الجنوبي".. وردود

هاجم رئيس اللوبي السعودي في الولايات المتحدة، سلمان الأنصاري، عضو هيئة ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، سالم ثابت العولقي، على خليفة حديث الأخير عن العلاقة بين الرياض وحزب الإصلاح اليمني المرتبط بجماعة الإخوان المسلمين.

11-Feb-20 02:09 PM

مصدر عسكري لـ"عربي21": تعزيزات لـ"الانتقالي" إلى أبين

كشف مصدر عسكري مسؤول الأحد، عن تعزيزات دفع بها مايسمى"المجلس الانتقالي الجنوبي" إلى أطراف مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، جنوبي اليمن.

05-Jan-20 04:44 PM

عامان على انقلاب الحوثيين وتستمر الحرب

عامان انقضيا على انقلاب جماعة "أنصارالله" المعروفة بـ"الحوثي" انتهى بسيطرة مسلحيها بدعم من قوات المخلوع علي عبدالله صالح على العاصمة صنعاء، وخلالهما ماجت اليمن بأحداث ساخنة على المستويين العسكري والسياسي كان عنوانها الأبرز"حرب مدمرة" لم تنته فصولها بعد.

21-Sep-16 09:40 PM

مصدر حوثي: لا تنازل عن صنعاء وصالح سيكون هدفا إذا خان

هدد مصدر مقرب من جماعة الحوثيين علي عبد الله الصالح وقواته من أي انقلاب على التحالف بينها، كاشفا أن الجماعة غير مستعدة لتقديم أي تنازلات، من شأنها تسليم العاصمة صنعاء سلميا لقوات ما أسماه بـ"العدوان" على اليمن.

20-Feb-16 05:12 PM

"الجزيرة" تنشر مكالمة مسربة بين صالح وقيادي حوثي (فيديو)

نشرت قناة "الجزيرة" تسريبا حصريا لمكالمة بين الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح وعلي البخيتي، عضو المجلس السياسي والقيادي البارز في حركة أنصار الله "الحوثيين".

03-Feb-16 11:27 PM

النفيسي: ماذا يعني تعيين مقرّب من إيران محافظا لعدن؟

أبدى المفكر السياسي الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، استغرابه من تعيين الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، للعميد عيدروس الزبيدي محافظا لعدن، خلفا لجعفر محمد سعيد الذي قُتل في تفجير تبناه تنظيم الدولة..

08-Dec-15 10:52 AM

وصول محافظ عدن الجديد.. وتقدم نوعي للحوثيين في أبين

أعلن مسؤول في المقاومة الشعبية أن محافظ عدن الجديد، اللواء جعفر محمد سعد، وصل المحافظة برفقة مسؤولين كبار في الدولة، آتيا من العاصمة السعودية الرياض.

16-Oct-15 09:17 PM

مجلة: لا حرب ولا سلام إستراتيجية أوباما الخطيرة في سوريا

وصفت مجلة ناشونال إنترست الأمريكية إستراتيجية الرئيس الأمريكي باراك أوباما في سوريا بأنها "خطرة" وتقوم على حالة "لا حرب ولا سلام"، وقالت أنه يوشك على إضافة فصل كئيب آخر في سجل سياسته الخارجية للولايات المتحدة، مشيرة إلى أن أوباما يعتقد على الأرجح أن استجابة إدراته للتدخل الروسي في سوريا بـ "لا حرب و

16-Oct-15 09:15 PM

ولد الشيخ يقدم مبادرة جديدة والحكومة اليمنية ترفضها

تقدم المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ بمبادرة جديدة مكونة من عشر نقاط، وافق عليها الحوثيون، بينما اعتبرت الرئاسة اليمنية المقترحات العشرة، التي حملها ولد الشيخ من مسقط إلى الرياض حيث مقر إقامة الحكومة، أن "فيها التفاف على قرار المجلس الأمن الدولي2216".

16-Aug-15 08:37 PM

الرئيس اليمني يعلن تحرير مسقط رأسه من "الحوثي" وحلفائه

أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الاثنين، أن محافظة أبين حيث مسقط رأسه، أصبحت الآن محررة من الحوثيين وقوات سلفه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

10-Aug-15 10:35 PM

الفرار من حرب اليمن: لا ملاذ سوى البحر

كان الصاروخ الذي دمر حافلة صغيرة خارج فندق جراند أوتيل في عدن الأسبوع الماضي، وقتل تسعة من الرجال والنساء والأطفال، رسالة واضحة على أن الوقت حان للرحيل، فقد اقتربت الحرب الأهلية اليمنية بشكل يقلق الراحة.

05-Apr-15 10:37 PM

هادي يسعى لاستئناف مهامه بعد انتقاله لعدن

سعى الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، لاستئناف مهامه رئيسا للدولة، الأحد، وعقد أول اجتماع علني مع مسؤولين في الدولة منذ فراره من الإقامة الجبرية في مقر إقامته في صنعاء التي فرضها عليه الحوثيون، الذين يهيمنون على النصف الشمالي من البلاد.

22-Feb-15 08:05 PM

بقاء هادي رئيسا بدون صلاحيات يخدم الحوثي

بات رحيل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من الحكم، مطلباً سياسياً يجمع عليه اليمنيون، وذلك لرفع الغطاء السياسي عن الانقلاب التي قامت به جماعة "أنصار الله" الحوثيين الشيعة، بالتحالف مع الرئيس السابق علي صالح، الذي يوفره بقاءه في سلطة لم يعد له فيها صلاحيات . وفقاً لمحلليين.

21-Jan-15 10:10 PM

تزايد مؤشرات انتشار الفساد في اليمن

تزايدت مؤشرات الفساد في مؤسسات الدولة اليمنية، إذ ما تزال اليمن في ذيل البلدان من حيث مكافحة الفساد والحد من انتشاره، وهذا مايؤكده ترتيب اليمن في مؤشرات مدركات الفساد العالمي 2014 الصادر الأربعاء،عن منظمة الشفافية الدولية.

04-Dec-14 06:44 PM

القاعدة تغتال قياديا حوثيا في اليمن

قال تنظيم أنصار الشريعة، التابع لتنظيم القاعدة في اليمن، مساء الاثنين، إن مقاتليه اغتالوا قياديا حوثيا في محافظة "ذمار" شمالي اليمن.

17-Nov-14 07:51 PM

استمرار التوتر في اليمن مع إطباق الحوثيين على العاصمة

خرج الحوثيون بأعداد غفيرة إلى شوارع العاصمة اليمنية صنعاء مستنكرين القرار الحكومي برفع أسعار مشتقات النفط، ويعتبر العديد من المراقبين والمحللين أن هذه المظاهرات المطلبية أتت كنوع من الذريعة تسنح للحوثيين أن يقوموا باستعراضهم للقوة.

03-Sep-14 10:32 PM